الإثنين 04 آذار 2024

نادي حبوب بدأ رحلة العودة الى «الأولى»... الخوري: جاهزون لإحراز لقب بطولة «الثانية»

السبت 13 كانون الثاني 2024

بدأ نادي حبوب "رحلته" للعودة الى مصاف أندية الدرجة الأولى في الكرة الطائرة حيث كان موقعه منذ عدة سنوات. ومع إنطلاق بطولة لبنان للدرجة الثانية لموسم 2023-2024 حقّق نادي حبوب فوزًا نظيفًا على نادي حالات (3-0) بعد أداء كبير من الفريق الفائز.

ولقد وضع النادي خطة تحضيرية هدفها الأول احراز لقب بطولة لبنان للدرجة الثانية وبالتالي خوض غمار بطولة الدرجة الاولى موسم 2024-2025.

ويقول رئيس نادي حبوب ربيع قزحيا الخوري "لقد بدأت تحضيرات الفريق في تشرين الأول الفائت وكنا من أوائل الاندية التي بدأت تتحضّر للموسم الرسمي. وبدأت عملية التدريبات تحت اشراف المدرب روني فرح. ونجح الفريق في تحقيق فوزه الأول (3-0) على نادي حالات "الجار" و"الصديق" وظهر فريقنا بمستوى ممتاز. والفريق يتألف من قائد الفريق هيثم الخوري ومن اللاعبين ألان الخوري وايهاب الظنط وشيراز حليحل واديب حبلص ومازن عبد الوهاب وجورج فرح وجورج ابي يونس وايلي الخوري وشادي الخوري وشربل ابي يونس وشربل وهبه وزخيا محفوظ. وهنالك لجنة فنية مؤلفة من شربل سمير الخوري ووليد قزحيا الخوري. وسنخوض مباراتنا الثانية ضد نادي شحيم الأحد 14 الجاري".

وحول رأيه بوضع الكرة الطائرة اللبنانية في الوقت الراهن أجاب "رأس هرم" نادي حبوب "وضعها يتطوّر خاصة بعد اعتماد اللاعب الأجنبي. ويجب التوجّه نحو المدارس والجامعات لاكتشاف المواهب لدى الذكور والاناث وتقديم اللوازم المتعلقة بلعبة الكرة الطائرة من شباك وكرات لحض التلاميذ على ممارسة اللعبة. ومن مهام الاتحاد العمل على صقل المواهب الناشئة. وعلى الاتحاد ان يطالب المدارس بايلاء لعبة الكرة الطائرة أهمية كبيرة عبر تخصيص حصص تدريبية للتلاميذ".

وعن الهدف الموضوع من قبل اللجنة الادارية، ابتسم خوري واجاب "هدفنا احراز لقب بطولة الدرجة الثانية ومن دون تلقي اي خسارة ولنصعد الى مصاف اندية الدرجة الاولى حيث كنا في السنوات السابقة وقدّمنا آنذاك مواسم ممتازة".

ووصف الخوري العلاقة مع الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة برئاسة وليد القاصوف بـ "الممتازة". كما نوّه بالعمل الدؤوب الذي تقوم به اللجنة الادارية لنادي حبوب والتي تعمل "كتلة واحدة" من اجل مصلحة النادي. جمهور النادي هو اللاعب السابع في المباراة ونشكره على مؤازرته الفريق في المباريات".

ثم تطرقنا مع ربيع الخوري الى موضوع القاعة الرياضية المقفلة التابعة للنادي وهي على "نار حامية" فأجاب "آمل ان نضع حجر الأساس لقاعة النادي قبل انتهاء السنة الجارية لتحقيق الحلم الذي طالما راودنا. ومن منبركم أود أن أشكر ابناء بلدة حبوب الموجودين في الاغتراب وخاصة في الولايات المتحدة الذين يوفرون الدعم للنادي وسألتقي بهم قريبًا لأنني سأغادر في الساعات المقبلة الى الولايات المتحدة. القاعة المقفلة التي ننوي انشاؤها ستكون مميزة وستكون بتصرّف اندية المنطقة من دون اي استثناء. لدى ابناء حبوب في الخارج الحنين لبلدتهم".

وردًا على سؤال حول موازنة النادي اجاب الخوري "في حدود الـ 60 ألف دولار. هنالك فريق الرجال في الدرجة الثانية وفريق السيدات سيشارك في البطولة لأول مرة وهدفنا التأهل الى الفاينال فور. وفريق السيدات يدربه روني فرح ويتألف من شاريل خوري (قائدة الفريق) وجولي سيف الدين وليندا موسى وتيا موسى وساندرا يوسف وسارة الترحيني وانجلينا فرح وألكسيا الخوري وتينا عون وريبيكا صفير وسيبيل مصري وميلاني الخوري وانجلينا حمصي. وهذه الاخيرة تعيش في الولايات المتحدة الأميركية. واود ان اشير الى ان اكاديمية نادي حبوب تضم 120 لاعبا ولاعبة. وأريد توجيه الشكر الى داعمي نادي حبوب من ابناء البلدة وخارجها من فاعليات رسمية واقتصادية ورجال اعمال".

وعن العشاء الذي اقامه في دارته الشهر الفائت ضحك رئيس نادي حبوب وقال "لقد أردت إطلاق فريقي الرجال والسيدات بوجود أصدقاء ومنهم الدكتور رجا لبكي والمحامي ابراهيم شويري مستشاري وزير الشباب والرياضة ورئيس اتحاد الكرة الطائرة وليد القاصوف والاعضاء ناجي باسيل وطوني شربل والمختار جورج حبيب واركان النادي وفاعليات روحية واللاعبين واللاعبات".

واعتبر الخوري ان "اندية قضاء جبيل نشيطة على غير صعيد والعلاقة معها ممتازة كسائر الأندية وهو على علاقة وطيدة مع كافة الأندية اللبنانية وفي مختلف المناطق ضمن الاحترام المتبادل والصداقة والروح الرياضية الشريفة".

وعن الحلم الذي يراوده أجاب الخوري: "حلمان: إحراز لقب بطولة لبنان للدرجة الأولى وإنشاء القاعة المقفلة ولنخوض مبارياتنا الرسمية على أرضنا في بلدة حبوب الحبيبة. واود ان اشيد بالطاقم التحكيمي في الكرة الطائرة على قيادته المباريات بكل شفافية وعدالة وكفاءة".

وفي الختام توّجه الخوري لعائلة الكرة الطائرة بالتهنئة لقدوم عام 2024 آملاً ان يحل على لبنان بالإستقرار والطمأنينة. 

 

جلال بعينو - الديار

الكتلة الوطنية: زيادة الرواتب إستمرار لنهج الترقيع

الجمعة 01 آذار 2024
رأت

حلو في عشاء لـ«الكتلة الوطنية» - جبيل: مشروعنا قيام دولة حديثة وعادلة

الجمعة 24 تشرين الثاني 2023
أقام مجلس قضاء جبيل في حزب