الأحد 04 كانون الأول 2022

الكتلة الوطنية - جبيل: منافسة ديمقراطية بين جورج قدوم وجوزف الدكاش

الخميس 13 تشرين الأول 2022
خاص موقع Jbeil Daily News

يتحضَّر حزب الكتلة الوطنية اللبنانية لخوض غمار الإنتخابات الداخلية بغية تفعيل العملية الديمقراطية بطريقة شفافة بحيث تعمل القاعدة الحزبية على إنتاج مجموعة جديدة لإدارة العمل الحزبي.

ويشهد مجلس قضاء جبيل تنافسًا بين لائحتين مكتملتين، الأولى برئاسة السيد جوزيف أسعد الدكاش، ابن بلدة نهر ابراهيم الذي أشار في حديث مع موقع Jbeil Daily News الى أنه مناضل في الكتلة الوطنية منذ العام 1965 وقد تسلّم البطاقة الحزبية العام 1973. ويضيف قائلاً: "إنتسبت الى حزب الكتلة لأنه حزب "الأوادم"، وكنا من رفاق العميد ومن متابعيه في مختلف المراحل السياسية والوطنية".

وأشار الدكاش الى أنه يضع تصورًا لتنشيط وإعادة تفعيل حزب "الكتلة" خاصة في قضاء جبيل لزيادة عدد المنتسبين.

والجدير بالذكر أن الدكاش يعمل كمتعهد ومقاول، تسلّم مهام العلاقات العامة في رابطة عائلة "آل الدكاش" وهو عضو سابق في بلدية نهر ابراهيم.

وتضم اللائحة الأولى كلا من: جوزيف الدكاش (مرشح على منصب رئيس مجلس)، وليد الخوري (مرشح على منصب نائب رئيس مجلس)، ماريا الدكاش (مرشحة على منصب أمينة سر)، ادغار سمعان (مرشح على منصب أمين صندوق).

 

أما اللائحة الثانية والتي يترأسها السيد جورج مجيد قدوم من بلدة الكفر. يتحدّر من بيت كتلوي حيث واكبت عائلته العميد ريمون اده والتزمت في حزب الكتلة الوطنية اللبنانية. يعمل القدوم في مجال تكنولوجيا المعلومات وناشط بيئي منذ سنوات عديدة ومؤسس مبادرة Green Factor Lebanon التي تعنى بالتوعية وإطلاق الحملات للتخفيف من النفايات والعمل على إعادة تدويرها حفاظًا على لبنان.

وفي إتصال معه، اعتبر القدوم أن ترشيحه مع أعضاء اللائحة، جاء من منطلق خلق ديناميكية ديمقراطية داخل الحزب، كما أن هدفه تقديم بديل سياسي جدي مختلف تمامًا عن التقليد السائد!

ويشير الى أنه مدرك صعوبة المهمة، إذ "إن حزب الكتلة الوطنية لا يحظى بالتاأييد الذي يستحقه في قضاء جبيل، بغض النظر عن نوستالجيا الجبيليين المحبين للعميد ريمون إده، لكننا الآن نتطلع لبناء لبنان جديد، لبنان ٢٠٥٠ والذي يحتاج إلى نفس سياسي جديد عصري يقارب كافة الأزمات التي يعاني منها المجتمع من منطلق تغليب المصلحة العامة على أي مصلحة شخصية أو فئوية ضيقة.

وتضم اللائحة الثانية كلا من: جورج قدوم (مرشح على منصب رئيس مجلس)، لور عاصي (مرشحة على منصب نائبة رئيس مجلس)، شارل اده (مرشح على منصب أمين سر)، كارلا الخوري (مرشحة على منصب أمينة صندوق).

وبانتهاء إنتخابات المناطق كافة، تتجه الأنظار الى إنتخابات مجلس الحزب الذي سيترشّح على عضويته العديد من الأعضاء لإنتاج مجلس منتخب بالكامل من القاعدة الحزبية في مشهد لم تألفه الأحزاب اللبنانية منذ زمن بعيد.

حلو متسلّمًا الأمانة العامة لـ«الكتلة الوطنيّة» من عيسى: يجب تنظيم الصفوف وتوحيدها بناءً على طرح سياسي واضح

السبت 03 كانون الأول 2022
عقدت الكتلة الوطنيّة، مؤتمرًا صحافيًا في مقرّها الرئيسي في بيروت، حيث أُعلِن عن تسلّم الأمين...

الكتلة الوطنية - جبيل: سدودٌ فارغة وطرقات عائمة

الثلاثاء 29 تشرين الثاني 2022
صدر عن حزب الكتلة الوطنية - دائرة جبيل البيان التالي: