الجمعة 14 أيار 2021

الفنانة منال نعمة تطلق أغنية «حصّة ورا حصّة»: شهادة فنية صادقة ومرآة حقيقية لمعاناة اللبنانيين

الأحد 02 أيار 2021

خاص موقع Jbeil Daily News ©

منذ حوالى خمس سنوات، في زمن الفراغ الرئاسي، أعدّت الفنانة منال نعمة أغنية بعنوان "حصة ورا حصة". ولكن مع الإنتخابات الرئاسية، ارتأت نعمة تأجيل الإطلاق علها تتيح الفرصة وتتغير الأحوال ويعاد بناء لبنان الحلم الذي لطالما عملنا من أجله.

اليوم، وبعد ما وصلنا إليه من وضع اقتصادي خانق، ووباء متفشٍ، تعيد نعمة إطلاق هذه الأغنية، لتحاكي وجع الناس وهمومهم، وتكون صوتهم الصارخ في برية هذا الوطن المخطوف، شبابه يهاجرون بحثًا عن العلم والعمل والعيش الكريم، وشيبه يتقاتلون على السلع الغذائية المدعومة في المراكز التجارية، وينتظرون أدوارهم المتأخرة لأخذ اللقاح ليقيهم الوباء القاتل.

وفي حديث خاص مع موقع Jbeil Daily News أعلنت الفنانة منال نعمة صعيبي عن انتهاء تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب، وسيتم نشرها الأسبوع المقبل عبر شاشات التلفزيون وعلى مواقع التواصل الإجتماعي.

وأشارت نعمة الى أن قصة الفيديو كليب تدور حول عائلة تدفعها قساوة الحياة وضيق العيش الى الهجرة في مشاهد معبّرة ومؤثرة. وتضيف: "نعرض ما يعيشه اللبنانيون في السنوات الأخيرة. هذا العمل الفني هو شهادة فنية صادقة ومرآة حقيقية لمعاناة اللبنانيين. ليس أجمل من أغنية تعبّر عن وجع الناس وتكون لسان حالهم".

وأملت نعمة أن تنال هذه الأغنية الإعجاب وأن يكون هذا العمل قد لخّص هذه المعاناة.

والجدير بالذكر أن أغنية "حصة ورا حصة" من كلمات وألحان نبيل أبو عبدو ومن إخراج كريستين عنداري.