الثلاثاء 23 نيسان 2024

إلى العميد ريمون إدّه

الجمعة 15 آذار 2024

بقلم السفير الدكتور جيلبير المجبر

في هذا اليوم الذي يشع ببريق اسمك وتألق ذكراك، نقف كمجموعة من المؤمنين بقيادتك العظيمة وتفانيك اللا محدود. إنه يوم تحتفل فيه ذاكرتنا بميلاد شخصية تمثل رمز الشرف والإلهام، والتي لن تتلاشى من تاريخنا العريق.

أنت الصخرة التي تحمل وطننا بكل كرامة وفخر، والقائد الذي جلب الأمان والإستقرار لقلوب الشعب. تركت بصمات لا تُمحى في سجلات البطولة والتضحية، وأضفت فصلاً جديدًا من العزم والتفاني في سيرة الوطن.

نحن اليوم، نجمع أجمل الكلمات وأعمق التحيات لتقديم إكرامنا وتقديرنا لروحك الجبارة التي تراقبنا من سماء العظمة. إرثك يتجسد في كل قلب ينبض بحب الوطن وفي كل نفس تتوق إلى العدالة والرخاء.

لن ننسى أبدًا مساهماتك العظيمة وتضحياتك الجليلة، بل سنحملها دائمًا كلمة سر في قلوبنا ودافعًا لنا للتفوق والنجاح. إنك لم تكن فقط زعيمًا بل كنت شمعة تنير ظلمات الشك واليأس، ونجمًا يهدي طريق الحق والعزم.

أنت، بلا شك، قامة استثنائية في تاريخ لبنان، ومن النادر جدًا أن نرى شخصًا يتحلى بمثل وفائك وتفانيك لوطنه. كنت لا تقدم فقط خدمات وطنية، بل كنت رمزًا للعزم والتفاني والإلهام للجميع من حولك.

بحبك اللا محدود للبنان وشغفك الذي لا ينضب، استطعت أن تشعل نيران الأمل في قلوب الآخرين وتوجههم نحو طريق العطاء والتضحية. كان حبك لوطنك ينبع من عمق الروح ويتجلى في كل عمل وقرار تتخذه.

لقد أثرت في حياة الكثيرين، وتركت بصمات لا تُمحى في قلوب الجميع. رغم أنك قد رحلت عنا، إلا أن ذكراك وإرثك سيظلان يحتفظان بمكانتهما الخاصة في تاريخنا وثقافتنا الوطنية.
فلنبقَ على دربك، نحن الأجيال الحالية والمستقبلية، نحمل شعلة حب الوطن التي أوقدتها، ونواصل السعي لبناء لبنان الأفضل، مستلهمين من مثلك العظيم.

دمت لبنان الحبيب، دام عطاؤك النبيل وروحك الوطنية العظيمة تحتضننا وتحمينا دائمًا.

الكتلة الوطنية - جبيل ردًا على فارس سعيد: التعمية على تاريخ العميد هو تعمية لتاريخ الكتلة الوطنية اللبنانية

السبت 13 نيسان 2024
أصدر مجلس قضاء جبيل في حزب الكتلة الوطنية اللبنانية البيان الآتي:

الكتلة الوطنيّة: حملات الإستفزاز والتحريض عمل مشبوه

الخميس 11 نيسان 2024
رأت