الثلاثاء 07 كانون الأول 2021

أتوق الى وطني... أتوق الى لبنان...

الأحد 14 تشرين الثاني 2021
المهندس طارق صقر
رئيس مجلس دائرة جبيل - عضو مجلس حزب الكتلة الوطنية اللبنانية

أتوق الى وطن...

أتوق الى وطن لا يتحكم به جنرال أو حكيم، سيد أو أستاذ ،بيك أو شيخ، بل يحكمه أوفياء لوطنهم لا لطوائفهم أو لمناصبهم.

أتوق الى وطن ينتخب فيه الشعب من يأخذه الى نعيم لا من يخدمه في الجحيم.

أتوق الى وطن لا يكون شعبه محصورًا بين اثنين، سياسيين قتلة أو مصرفيين لصوص.

أتوق الى وطن تكون فيها أحزابه ممولة من الدولة ومن المنتسبين إليها، لا من عائلة المؤسسين والخارج، فيصبح الحزب او التيار كالشركة العائلية يُورث للابن او للحفيد او حتى للصهر، فيُبرزون الفاشل المتملق ويُبعدون المتميز الحر.

أتوق الى وطن يبحث فيها الشعب عن من يشرع له راجيًا منه ان يمثله، لا ان ينتظر من يريد السلطة فينتخبه لأنه نجح بالتمثيل عليه.

أتوق الى وطن يقف فيه الجميع صفًا واحدًا ضد السلاح، من الناقورة الى النهر الكبير، لا يحسبون حسابًا لصوت تفضيلي بالزائد او بالناقص، وحدة وطنية مثل السلسلة البشرية...

أتوق الى وطن لا يخاف فبه الانسان أن يخسر فرصة عمل او امتيازًا لأنه وقف مرة واحدة بعكس ما طُلب منه.

أتوق الى وطن لا تكون فيه الشجاعة عملة نادرة، وتدوير الزوايا عملة رائجة والاستفادة قدر الإمكان ذكاء وشطارة، والحقيقة هي الخاسر الاكبر.

أتوق الى وطن لا يتحول القاتل الى بطل في طائفته والضحية الى ذكرى منسية والقوى الأمنية المولجة بالتحقيق وكأنها شاهد ما شافش حاجة، او رأت وطلب منها اشاحة النظر.

أتوق الى وطن تُحاسب فيه الناس وتُعاقب من وعدها بالإصلاح والتغيير ولم يأتي إلا بالإفلاس والتعتير.

أتوق الى وطن لا تكون فيه الكوتا النسائية مفروضة، بل نساء تفرض نفسها بمساعدة شعبها كراغدة درغام وزيرة للخارجية، ورشا سليم نائبة ورئيسة للمجلس النيابي.

أتوق الى وطن لا يُمارس السياسة فيه من مارس الحرب،فمن قتل أو امر بالقتل لا يمكن أن يهب الحياة وإن اراد ذلك حقًا، فالحياة لا تستجيب لسالبيها...

أتوق الى وطن تفهم فيه الناس انها يجب ان تكون مع من يموت لا مع من يقتل، لأن جوهر الانسانية ان تكون مع الرحمة لا مع الظلم.

أتوق الى وطن لا تنتخب فيها الشعوب اللبنانية نوابا للتيار الوطني وللقوات اللبنانية ولحزب الله ولحركة امل وهم يضعون صور العميد ريمون اده والرئيس فؤاد شهاب والإمام موسى الصدر في بيوتهم وكأنهم يريحون ضمائرهم، كذلك المسلح الذي يضع صورة المسيح او العذراء او اية قرآنية على سلاحه وهو ذاهب للقتل او القتال...

أتوق الى وطن تنتخب فيه الناس من لم ينغمس في الحرب وحذر منها، لا ان تعطي اكثر اصواتها لمن حمل اكبر كمية من المداقغ والراجمات وزرعها على الارض اللبنانية.

أتوق الى وطن يكون فيه سياسيوه أمثال ريمون اده ونلسون مانديلا واونغ سان تسوتشي وحسن اية احمد روادا في الديمقراطية والحرية بحثا عن رفاهية شعوبهم، لا أمثال هوغو تشافيز وفيديل كاسترو وكيم جونغ ايل وعيدي امين أصحاب أسوأ الديكتاتوريات والذين أوصلوا شعوبهم للفقر والعوز والمجاعة...

أتوق الى وطن يكون فيه قانون الدائرة الفردية هو قانون الانتخاب، فيعطي العدالة في الترشيح لكل حر متنور يملك القدرة على خدمة شعبه ويُبقي على وفاء المرشح ان فاز لشعبه ولوطنه لا لرئيس اللائحة الذي في أغلب الاحيان يكون ولاؤه لمموليه في الخارج.

أتوق الى وطن يتم الزواج فيه في البلديات لمن يرغب، زواجًا مدنيا ينصهر فيه الشعب اللبناني ليخرج من اروقة الأديان المحصورة الى ساحات الإنسانية الواسعة.

أتوق الى وطني... أتوق الى لبنان...

الكتلة الوطنية: سقوط مشروع الكابيتال كونترول لا يعفي المنظومة من مسؤوليتها في تهريب 10 مليارات دولار

الإثنين 06 كانون الأول 2021
رأى حزب الكتلة الوطنية اللبنانية في بيان، أن سقوط مشروع الكابيتال كونترول في اللجان المشتركة...

بيار عيسى عن انتخابات نقابة أطباء الأسنان: التوتّر والعنف عند أمراء الحرب يزداد

الأحد 28 تشرين الثاني 2021
لفت أمين عام حزب الكتلة الوطنية اللبنانية بيار عيسى الى أن "همجيّة أحزاب الطوائف وخصوصًا