الإثنين 21 حزيران 2021

آن أوان الناس التي تستحق...

الجمعة 14 أيار 2021

المهندس طارق صقر 
رئيس مجلس دائرة جبيل 
عضو مجلس حزب الكتلة الوطنية اللبنانية

هذه الأسئلة التي اطرحها اليوم موجهة إلى جميع اللبنانيين والى اي جهة إنتموا.
 لو لم يكن الرؤساء عون وسليمان ولحود موظفين في الإدارة اللبنانية كقادة للجيش هل كان ليصلوا إلى الرئاسة؟ بالتأكيد لا، فهم استعملوا الجيش وكأنه جيش خاص بهم  لا للدولة اللبنانية.
 جبران باسيل لو لم يكن صهر الجنرال هل كان ليظهر على الساحة السياسية؟ بالتأكيد لا، فهو لم ينجح في بلدية البترون  عام ١٩٩٨. 

ولكي لا يقول الجميع انني اختار أهدافي من بين خصومي، لو لم يكن كارلوس اده ابن شقيق ريمون اده هل كان له امل في السياسية اللبنانية؟ بالتأكيد لا، لأن لغته العربية لم تكن لتفتح له الطريق فأغلبية الناس حتى اليوم تراقب كيف يتكلم عوض ان تتسمع الى ما يقول... 

أما سعد الحريري فلو لم يكن ابن رفيق الحريري لما كان احد اعطاه صوته، والمارد السياسي الزئبقي وليد جنبلاط، هل كان ليهتم بالسياسة او هل كان لينتخبه احد لو يكن ابن كمال جنبلاط؟ نفس الشيء ينطبق على  سامي الجميل حامل إرث آل الجميل، لكن للحقيقة هو اول رئيس للكتائب أرى فيه املا.

اما السيد حسن نصرالله والرئيس نبيه بري والدكتور سمير جعجع فالبندقية كانت رافعتهم السياسية بنفس معيار العماد عون، الا ان بندقيتهم أتت من احزابهم بعكس العماد عون التي اتت من الدولة اللبنانية... اذا سألتم أنفسكم لماذا وصلنا إلى هنا... الجواب امامكم، لا زلنا ننتخب اما من فُرض علينا بالوراثة او بالقرابة، او من بنى امبراطوريته وشعبيته بالسلاح  بواسطة الاحزاب او الدولة ولكن الأكيد على حساب الشعب اللبناني وشبابه...

لا للوراثة بعد اليوم، لا للقرابة ولا لزعماء كالملوك... نعم لكل من يحمل قيمًا ولا يهم ابن من يكون.
نعم لقانون واحد هو قانون الدائرة الفردية الذي يعطي عدالة في التمثيل لكنه والاهم يعطي عدالة في الترشيح... فتتأمن الفرص امام جميع افراد الشعب اللبناني ليقفوا امام خيارات  رؤساء اللوائح التي تفرض اناسا لا تعلم من هي ماري انطوانيت الفرنسية وتعتقد انها ماري روز من الأشرفية...

هل هذا يعني ان كل ابن رجل سياسي يجب الابتعاد عنه؟، بالتأكيد لا، لكن يجب ان يكونوا اثبتوا جدارتهم تجاه شعبهم وتجاه مجتمعهم وحققوا تاثيرات إيجابية في المحيط الذي يتعامل بهم بطريقة مباشرة، مثل النائب السابق نعمة افرام وشركاته التي اثبتت نجاعتها تجاه الشعب اللبناني بتلبية احتياجته في ميادين شتى وبتلبية احتياجات موظفيه في عز الازمة الاقتصادية. 
تمامًا كما فعل سليم  اده واخوته مع شركة "موركس" التي قدمت للبنان والعالم مآثر في ميدان المعلوماتية المتعلقة بميدان المصارف وخلق فرص عمل لالاف الشباب اللبناني من فتيات وشبان موهوبين وضعوا على سكة النجاح في وطن لا يزال ينتقل من فشل الى فشل بظل طبقة سياسية عفنة ومهترئة تمتص اقتصاده وتسرق من امواله، بينما هم كانوا رافعة اقتصادية لوطنهم وشعبهم.

نريد نساء مثل راغدة ضرغام تقول الحقيقة امام ديبلوماسيي العالم اجمع من دون خوف ولا تردد، تقول ما عليها وتمشي غير عابئة بالتهديدات، ولا تحتاج إلى موافقة وليد جنبلاط للوصول إلى حيث تستحق أن تكون.
نريد نساء مثل رشا سليم لا تهاب ان تقول من حرمنا من شجاعة لقمان سليم، ولا تحتاج إلى إذن حزب الله لتكون ممثلة عن شعبها، نريد شجاعة شخصية من دون سلاح يختبىء اي كان وراءه، شجاعة الديمقراطية والصراحة كما عودنا العميد ريمون اده.

ان الجمع بين هذه الخيارات نعمة افرام، سليم اده، راغدة ضرغام ورشا سليم وهناك العشرات من امثالهم كفيل بانقاذ لبنان من الانهيار الذي وضعتنا فيه هذه الطبقة السياسية التي شربت من دماء اللبنانيين وعرقهم بمساعدة قيمة من  سلاح حزب الله واحد كبار موظفي الدولة حاكم مصرف لبنان.

هكذا يجب ان يكون خيار الشعب اللبناني، أُناس ذو تأثيرات ايجابية وشجاعة لا تهاب أحدا، ترفع من قيمة الإنسان وتنتشل لبنان من وحول سياسييه. 
نريد هذه النوعية من الأفراد، لأنهم قبل كل شيء برهنوا عن ابداعهم وانسانيتهم والاهم برهنوا عن لبنانيتهم. 

لبنان بحاجة إلى منقذين حقيقين ظهروا باعمالهم لا الى مستبدين جشعين  مختبئين وراء شعاراتهم... لقد آن الأوان... 

إطلاق قطاع النقابات في حزب الكتلة الوطنية اللبنانية

السبت 19 حزيران 2021
أطلق حزب الكتلة الوطنية اللبنانية قطاع النقابات. وكانت للأمين العام بيار عيسى كلمةً اعتبر فيها...

إطلاق قطاع الإنتشار في حزب الكتلة الوطنية اللبنانية

السبت 19 حزيران 2021
أطلق حزب "الكتلة الوطنية اللبنانية" قطاع الانتشار. وكانت للأمين العام بيار عيسى كلمةً اعتبر فيها...