السبت 13 تموز 2024

«إتفاق مار مخايل» الذي أعطى الكلمة الأولى في لبنان للسلاح

الخميس 27 حزيران 2024
المهندس طارق صقر
رئيس مجلس حزب الكتلة الوطنية اللبنانية

ح - Z - ب الله في جميع خطاباته لا يبحث عن الحرب،ب ل يبحث عن إتفاق يعطيه شرعية دولية، وإلا لكان هدد حقل كاريش عوض أن يهدد قبرص واسرائيل، لكنه بعدم تهديد كاريش الهدف الأسهل عسكريًا، هو يبعث برسالة أنه يحترم إتفاقاته.

وهدفه الحقيقي عقد اتفاقات وإصباغ شرعية دولية له عوضًا عن الدولة اللبنانية، ١٧٠١ أعطاه بعضًا من شرعية ووضعه بمستوى إسرائيل، بينما كدولة لبنانية من مصلحتها العودة لاتفاق الهدنة الذي يعطي لبنان الدولة السيادة الكاملة على أراضيه، ويحدد الحدود بين اسرائيل ولبنان عوضًا عن إتفاق قرار ترعاه الأمم المتحدة بين ح - Z - ب  الله ودولة اسرائيل وكأن الدولة اللبنانية لا وجود لها أو في أفضل الأحوال "شاهد ما شافش حاجة".

الدويلة تحاول أن تلعب دور الدولة وتعطي العالم إنطباعًا أنها تستطيع أن تستوعبها عوض أن يتم العكس...

ح - Z - ب  الله يقول أنا من يعطي الضمانات، أعطوني الدولة وخذوا مني كما أخذتم كاريش، وهذا ما تريده إيران عندما قالت "إذا ضرب الإسرائيلي لبنان سنتدخل"، إنها تحمي وليدتها: دولة ح - Z - ب  الله.

اليوم نشهد على ولادة دولة دينية على تخوم دولة دينية أخرى، يحاربون بعضهم البعض بدماء المدنيين اللبنانيين وممتلكاتهم، والحزب لا عاطفة لديه ولا ندم، فالتعويضات من الدولة العاجزة والصورة الكبيرة بالسيطرة على لبنان تلغي الصورة الصغيرة والتي هي سقوط القتلى، فالأحلام الكبيرة بالنسبة لـح - Z - ب  الله لا بد من تضحيات صغيرة لكي تتحقق... المهم أن يكون المرشد حيًا حاضرًا والباقي تفاصيل...

والطبقة السياسية اللبنانية تختلف على أي رئيس للجمهورية تريد، والحقيقة المرة أنه لا جمهورية حقيقية لكي يترأسها أحد، بل هيكل إسمي فارغ يسيطر عليه حزب السلاح..

وما هجوم المفتي قبلان على البطريرك اللبناني إلا توجيه رسالة له إن البطريركية المارونية لم تعد هي بيضة القبان في هذا الوطن، بل ح - Z - ب  الله والذي يسيطر على أغلبية المراكز الدينية الشرعية التابعة لتلك الطائفة الكريمة، وهو يذكّر الجميع أن لا شيء يمر في لبنان إلا عبره.

إنه "إتفاق مار مخايل"، كإتفاق القاهرة، الذي أعطى الكلمة الأولى في لبنان للسلاح الفلسطيني، أعطى الكلمة الأولى لسلاح ح - Z - ب  الله بعد أن كان على قاب قوسين أو أدنى من التخلي عنه بعد وقفة الشعب اللبناني بأغلبيته ضده.

أخطاء كارثية بحق الوطن وشعبه من أجل طموحات شخصية لشخص أو في أفضل الأحوال لعائلة، هكذا كانت الأحوال منذ الإستقلال وهكذا بقيت...

مأساة لبنان منذ نيله الإستقلال تتلخص في جملة واحدة: سياسيين موارنة ضحوا بالجمهورية من أجل كرسي رئاسة الجمهورية.

الكتلة الوطنيّة: لا لعزل لبنان عن محيطه

الخميس 20 حزيران 2024
صدر عن الكتلة الوطنيّة البيان الآتي:

ميشال حلو زار مجلس قضاء جبيل في حزب الكتلة الوطنية اللبنانية

الخميس 13 حزيران 2024
زار أمين عام حزب الكتلة الوطنية اللبنانية ميشال حلو