السبت 13 تموز 2024

منخفض جوي في «الويك اند» بعد الطقس الحارّ

الجمعة 05 تموز 2024

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا، غائمًا جزئيًّا إلى غائم أحيانًا مع رياح ناشطة خصوصًا في المناطق الشمالية وانخفاض إضافي في درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية على الجبال وفي الداخل، بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل، واحتمال تساقط بعض الرذاذ شمال البلاد ويستمر تكون الضباب على المرتفعات مع رؤية سيئة.

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس صيفي معتدل ومعتاد يُسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حيث تعود درجات الحرارة بشكل تدريجي ضمن معدلاتها الموسمية ودونها يوم السبت، وذلك نتيجة تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز غرب تركيا، ومن المتوقع عودة درجات الحرارة إلى الإرتفاع يوم الأحد.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين ٢٤ و ٣٢، طرابلس بين ٢٣ و ٣١، وفي زحلة بين ١٨ و ٣٤ درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم جزئيًا بالإجمال مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة و رطوبة مرتفعة ورياح ناشطة في المناطق الشمالية، تتكاثف الغيوم مساء مع احتمال تساقط رذاذ شمال البلاد ليل الجمعة / صباح السبت ويتكوّن الضباب الكثيف على المرتفعات مع رؤية سيئة.

السبت: غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا ورياح ناشطة خصوصًا في المناطق الشمالية وانخفاض إضافي في درجات الحرارة دون معدّلاتها الموسميّة على الجبال وفي الداخل، بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل، واحتمال تساقط بعض الرذاذ شمال البلاد ويستمر تكون الضباب على المرتفعات مع رؤية سيئة.

الأحد: قليل الغيوم إجمالاّ، وعودة درجات الحرارة إلى الارتفاع مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة ورياح ناشطة أحيانًا واستمرار لظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الإثنين: قليل الغيوم إجمالاً، مع ارتفاع إضافي ومحدود في درجات الحرارة ورياح ناشطة أحيانًا واستمرار لتكوّن الضباب على المرتفعات المتوسطة.

- الحرارة على الساحل من 26 إلى 30 درجة، فوق الجبال من 20 إلى 25 درجة، في الداخل من 20 إلى 32 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانًا سرعتها بين 15 و 40 كم/س.

- الإنقشاع: متوسط على الساحل، سيء أحيانًا على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 85 %.

- حال البحر: مائج إجمالاً (ارتفاع الموج دون المتر في الفترة الصباحية ومن المتوقع أن يصل الى حوال المتر مساء)، حرارة سطح الماء: 28 درجة.

- الضغط الجوي: 757 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 5,32.

- ساعة غروب الشمس: 19,53.

الكتلة الوطنيّة: لا لعزل لبنان عن محيطه

الخميس 20 حزيران 2024
صدر عن الكتلة الوطنيّة البيان الآتي:

ميشال حلو زار مجلس قضاء جبيل في حزب الكتلة الوطنية اللبنانية

الخميس 13 حزيران 2024
زار أمين عام حزب الكتلة الوطنية اللبنانية ميشال حلو