الثلاثاء 23 نيسان 2024

تخريج طلاب الوساطة والإستشارات العقارية في LAU بيروت

الخميس 19 تشرين الأول 2023

احتفلت "اكاديمية التعليم المستدام (ACE)" في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU بالتعاون مع نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان، بتخريج الدورة الرابعة من اختصاص "شهادة الوساطة والاستشارات العقارية"، برعاية وحضور وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام، رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض، المدير العام للمؤسسة العامة للاسكان روني لحود، المدير العام لوزارة المالية ومدير الشؤون العقارية جورج معراوي، نائب الرئيس لتطوير الاعمال والعلاقات الدولية الدكتور ايلي بدر، رئيس "نقابة الوسطاء والإستشاريين العقاريين" وليد موسى ورؤساء نقابات ومهتمين واهالي الخريجين واصدقائهم.

استهل الاحتفال بكلمة لمدير "اكاديمية التعليم المستدام (ACE)" جورج عبيد الذي عرض للدور الذي تقوم به الاكاديمية ولأهمية القطاع العقاري وارتباطه بقطاعات اخرى والحاجة الى الاستثمار في التعليم المستدام وصولاً الى تطوير القطاع.

 

معوض

ثم تحدث رئيس الجامعة الدكتور معوض، معبرا عن "فخر الجامعة بنجاح طلاب الدورة وقرارهم تحصيل شهادة رسمية معترف بها في قطاع العقارات، بدلاً من الانخراط عشوائيًا في سوق العمل"، مشيرا الى  "ان العمل للحصول على الشهادة دليل على جدية الطلاب واحترافهم".

وقال: "ان اكاديمية التعليم المستدام (ACE)" مركز تعليم متقدم يعبر عن رغبة الجامعة وسياستها في التفاعل مع المجتمع وتعزيز الحرفية والمهنية بكل الاشكال الممكنة، كما يؤشر على الأهمية القصوى التي توليها الجامعة للعلوم التطبيقية والموآمة مع حاجات سوق العمل في كل الاوقات".

وشدد معوض على "ان الجامعات الملتزمة وحدها تستطيع خلق تأثير على المحترفين الراغبين في الحصول على التعليم المستدام من اجل تقدمهم المستمر"، مؤكدا "ان جامعة LAU تولي انتباهاً للتعليم المستدام بهدف تعزيز الرأسمال البشري وابقائه منافساً وقادراً على رفع التحدي". وخلص الى شكر نائب الرئيس الدكتور بدر على جهوده التي يقوم بها في سبيل التعليم المستدام في الجامعة.

 

موسى

وكانت كلمة لرئيس "نقابة الوسطاء والإستشاريين العقاريين" الذي تحدث عن تخريج حوالى 100 طالب في اختصاص الوساطة والاستشارات العقارية رغم كل الصعوبات والأزمات الاقتصادية. وعرض لأهمية القطاع العقاري في الاقتصاد اللبناني، مشيرا الى "ان العقار كان الوسيلة الوحيدة لحماية قيمة الودائع خلال الازمة الاقتصادية – المصرفية".

وشدد موسى على "أهمية تنظيم المهن العقارية، وان ذلك هو السبب الرئيسي لإنشاء هذه الشهادة بهدف تحسين مستوى الأشخاص والمهنيين المعنيين بالقطاع". ودعا الى "اقرار قانون لتنظيم مهنة الوساطة العقارية، ورأى ان الشهادة تدخل ضمن إطار تنظيم القطاع العقاري وتستهدف موظفي القطاعين العام والخاص". واقترح أمورًا عدة مثل تحسين القوانين العقارية وتنظيم المهن العقارية وحماية المستهلك، والعمل على سياسة تؤمن مسكناً لائقاً لكل شابة وشاب لبناني".

 

سلام

وتحدث وزير الاقتصادواصفًا الاحتفال بأنه "جرعة أمل ويشرع الآفاق على المستقبل".  وشدد على اهمية قيام المؤسسات والعمل المؤسساتي، معتبرًا ان  "لا قيامة للبنان من دونه".

وختامًا، وزع الوزير سلام ورئيس الجامعة الشهادات على الطلاب، والتقطت صورة تذكارية.

الكتلة الوطنية - جبيل ردًا على فارس سعيد: التعمية على تاريخ العميد هو تعمية لتاريخ الكتلة الوطنية اللبنانية

السبت 13 نيسان 2024
أصدر مجلس قضاء جبيل في حزب الكتلة الوطنية اللبنانية البيان الآتي:

الكتلة الوطنيّة: حملات الإستفزاز والتحريض عمل مشبوه

الخميس 11 نيسان 2024
رأت