الثلاثاء 23 نيسان 2024

الكتلة الوطنيّة: اليوم ذكرى توقيع اتفاقية القاهرة المشؤومة فهل من يتعظ؟

الجمعة 03 تشرين الثاني 2023

إعتبرت "الكتلة الوطنيّة" أنّ "تورّط لبنان أكثر في الحرب الدائرة على حدوده، هو قرار كبير ستكون نتائجه ضخمة وتداعياته كارثيّة، وسيضع لبنان في عين العاصفة ويحوّله إلى عنوان وورقة تفاوض في حرب إقليميّة شاملة: قرار سيتحمّل نتائجه كل اللبنانيّين من دون استثناء على مدى عشرات السنين، ويتطلّب وحدة وتضامنًا بين كل أطياف المجتمع". 

وقالت في بيان: "يعيش اللبنانيّون اليوم في خوف شديد وحيرة ممّا إذا كانت المناوشات الجارية عند الحدود الجنوبيّة ستتطوّر إلى حرب تشمل كل لبنان. فحتى الساعة، نحو 30 ألف لبناني من أهلنا في الجنوب تهجّروا بسبب القصف الإسرائيلي، وقُتل عدد كبير من المواطنين اللبنانيّين على الحدود وجُرح آخرون".

أضافت: "إنّ أهمّ مقوّمات الوحدة الوطنيّة خصوصًا عندما تكون البلاد على أبواب حرب، وعلى الرغم من الخلافات المبدئيّة الموجودة بين اللبنانيّين، هي بالحدّ الأدنى وحدة القرار ووحدة المصير، فلا يحتكرُ أيّ فصيل لبناني أو أجنبي قرار الحرب والسلم، ويفرض نتائجه على كل أطياف المجتمع؛ بل أن يكون بيد الدولة ومؤسّساتها الرسميّة حصرًا. لأنّه في كلّ مرّة تنازلت فيها الدولة عن قرارها السيادي هذا لصالح أيّ طرف، كانت النتيجة مزيدًا من الحروب والدمار". 

وختمت: :في المناسبة، يتوافق اليوم مع الذكرى الـ54 لتوقيع "اتّفاقيّة القاهرة" المشؤومة. فهل من يتّعظ؟".

الكتلة الوطنية - جبيل ردًا على فارس سعيد: التعمية على تاريخ العميد هو تعمية لتاريخ الكتلة الوطنية اللبنانية

السبت 13 نيسان 2024
أصدر مجلس قضاء جبيل في حزب الكتلة الوطنية اللبنانية البيان الآتي:

الكتلة الوطنيّة: حملات الإستفزاز والتحريض عمل مشبوه

الخميس 11 نيسان 2024
رأت