الخميس 06 تشرين الأول 2022

الكتلة الوطنيّة أطلقت إنتخاباتها الداخليّة ووزّعت 500 بطاقة انتساب جديدة

الأربعاء 14 أيلول 2022

أعلنت "الكتلة الوطنيّة" عن إنطلاق الحملة لإنتخاباتها الداخليّة بعنوان "الديمقراطية استمرارية"، وذلك خلال لقاء حزبي عقدته يوم الثلاثاء 13 أيلول في قاعة KED – الكرنتينا. وقد تمّ خلاله توزيع 500 بطاقة حزبية جديدة للمنتسبين.

تضمّن الحفل شرحًا لآليّات الانتخابات الداخليّة، التي ستتم على ثلاث مراحل بين 15 تشرين الأول و10 تشرين الثاني حيث سيتم انتخاب مجالس الأقضية والقطاعات المهنيّة والانتشار في مرحلة أولى، ثم "مجلس الحزب" في مرحلة ثانية، و"اللجنة التنفيذيّة" والأمين العام الجديد في مرحلة ثالثة أخيرة. 

وفي كلمة له خلال اللقاء، أشار الأمين العام بيار عيسى إلى أنّ "اليوم مهم جدًا لأنّه فعليًّا نتيجة سنوات من العمل المضني ورغم الأزمات، بإمكاننا أن نقول بكل ثقة إنّ الكتلة باتت حزبًا وطنيًّا غير طائفي، ديمقراطيًا حديثًا، وخصوصًا شبابيًا، قادرًا أن يتوجّه إلى كل اللبنانيّين، في لبنان والاغتراب".

وأكّد أنّ "لا بديل عن الدولة رغم التحدّيات الكبيرة والضغط الاقتصادي والاجتماعي الهائل. ورغم أنّ المواجهة والبقاء في لبنان والصمود في معركة بناء الدولة مُكلِفين جدًا"، وتابع: "نحن مصمّمون على استكمال بناء بديل سياسي مقنع يحاكي طموح الشعب وقدرته المستمرّة على تجديد نفسه".

وشدّد عيسى على أنّ "الانتخابات الداخليّة تُقدّم نموذجًا حديثًا وشفّافًا للعمل الحزبي في لبنان"، لافتًا إلى أنّ "اليوم يمثّل خطوة صغيرة في مسار الألف ميل ستنقل من دون شك الكتلة الوطنية إلى مرحلة جديدة".

سليم إده شكر لنواب قوى التغيير ثقتهم: سأكون في خدمة لبنان والإنسان فيه بعيدًا من أي سعي إلى المناصب

الجمعة 30 أيلول 2022
شكر سليم إده

سليم اده نال 11 صوتًا في الدورة الأولى... من هو؟

الخميس 29 أيلول 2022
نال سليم اده 11 صوتًا في الدورة الأولى لانتخاب رئيس جمهورية.