الخميس 06 تشرين الأول 2022

ياسين: بحاجة لقضاء يعمل ولنيابة عامة بيئية متفرّغة

الأربعاء 21 أيلول 2022

شدّد وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين على 3 أمور اساسية هي “سيادة القانون واللامركزية البيئية الموسعة والتشاركية في القرارات”.

وقال: إن “ليست لدينا مشكلة في النصوص التشريعية بل الجوهر هو تطبيق القانون”، وأعطى مثلاً عن قضم الكسارات الجبال، مقدّراً “المستحقات للخزينة من هذا القطاع المخالف بـ 7 مليارات دولار”.

وأضاف، “العدلية ليست بخير ونحن بحاجة إلى قضاء يعمل والى نيابة عامة بيئية متفرّغة”، معتبرًا “أن اللامركزية البيئية الموسعة ليست بعبعًا بل هي المنطق، من ادارة الغابة محلياً وجمع النفايات وفرزها معالجتها محليًا إلى ادارة المؤسسات المصنفة محلياً والكشف عن المواقع المتضررة محليًا، على أن يتم رفدها بقدراتنا في الوزارة”. ولفت أخيرًا إلى “أهمية التشاركية في القرارات وعرض القضايا على الناس بشكل شفاف”.​
 

كلام وزير البيئة جاء خلال المؤتمر الاقليمي بعنوان "نظرة مستقبلية في البيئة وحكم القانون: آراء ورؤى من دول المنطقة العربية" الذي نظّمه المركز الدولي لعلوم الانسان – اليونسكو، بيبلوس ومؤسسة كونراد أديناور - برنامج حكم القانون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتعاون مع كرسي اليونسكو في القانون البئي والتنمية المستدامة في جامعة بن خليفة في دولة قطر وجمعية محاضري القانون البيئي في جامعات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مقرّ المركز الدولي لعلوم الانسان – بيبلوس، لبنان.

سليم إده شكر لنواب قوى التغيير ثقتهم: سأكون في خدمة لبنان والإنسان فيه بعيدًا من أي سعي إلى المناصب

الجمعة 30 أيلول 2022
شكر سليم إده

سليم اده نال 11 صوتًا في الدورة الأولى... من هو؟

الخميس 29 أيلول 2022
نال سليم اده 11 صوتًا في الدورة الأولى لانتخاب رئيس جمهورية.