الإثنين 04 آذار 2024

جمعية HEAD نظمت حملة توعية بيئية حول أهمية فرز النفايات لطلاب الجامعة الأنطونية

الخميس 19 تشرين الأول 2023
خاص موقع Jbeil Daily News

نظمت جمعية "إنسان للبيئة والتنمية" HEAD بالتعاون مع الشبكة العربية للبيئة والتنمية RAED، حزب الخضر اللبناني GPL وجمعية Stop Plastique، حملة توعية حول أهمية فرز النفايات لطلاب الجامعة الأنطونية في حرم بعبدا الجامعي.

وشرح مسؤول النشاطات في الجمعية الياس غانم عن عملية تقسيم النفايات والمفروزات وكيفية الإستفادة من كل قسم منها. 

وشدد "غانم" على ضرورة التخفيف من إستعمال البلاستيك نظرًا لأثره السلبي على صحتنا وحياتنا اليومية، والإستعانة بأشباء يمكن إستعمالها لأكثر من مرة.

اعتبر "غانم" أن الفرز من المصدر دائمًا ما يكون مفيدًا للبيئة ويساهم في ادخار النقود. كما حث الطلاب على إطلاق العنان لقوة إعادة التدوير مع هدف التنمية المستدامة (SDG) 12 - الاستهلاك والإنتاج المسؤول.

وتهدف هذه الجلسة إلى تشجيع المشاركة النشطة بين الطلاب في جهود إعادة التدوير من خلال تسليط الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه إعادة التدوير في تحقيق الاستدامة.

ويأتي هذا النشاط من ضمن مجموعة نشاطات تنفذها جمعية HEAD بالتعاون مع الجامعة الأنطونية وذلك وفق إتفاقية التعاون بين الطرفين، والتي تسعى الجامعة من خلالها لزيادة التوعية البيئية لطلابها، والإسهام في إقامة نشاطات تساعدهم على الخدمة المجتمعية. وتعمل جمعية HEAD على تنفيذ نشاطات عديدة للطلاب إيمانًا منها بدورهم في تحسين وتطوير المجتمعات وبناء مستقبل أفضل لهم وللأجيال القادمة.

الكتلة الوطنية: زيادة الرواتب إستمرار لنهج الترقيع

الجمعة 01 آذار 2024
رأت

حلو في عشاء لـ«الكتلة الوطنية» - جبيل: مشروعنا قيام دولة حديثة وعادلة

الجمعة 24 تشرين الثاني 2023
أقام مجلس قضاء جبيل في حزب