السبت 13 تموز 2024

جمعية HEAD تشارك في إجتماعات المنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة للأمم المتحدة

الثلاثاء 09 تموز 2024

أعلنت جمعية "إنسان للبيئة والتنمية" HEAD في بيان أن "المهندسة ماري تيريز سيف، رئيسة الجمعية والسيدة كاتيا بدر مسؤولة العلاقات الخارجية في الجمعية، تشاركان في اجتماعات المنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة (HLPF) المنعقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك خلال الفترة من الإثنين 8 تموز إلى الأربعاء 17 تموز 2024، تحت رعاية المجلس الإقتصادي والإجتماعي. ويشمل ذلك الجزء الوزاري للمنتدى الذي يستمر ثلاثة أيام من الاثنين 15 تموز إلى الأربعاء 17 تموز 2024 كجزء من الجزء الرفيع المستوى للمجلس. سيكون اليوم الأخير من الجزء الرفيع المستوى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي يوم الخميس 18 يوليو 2024".

وأشارت المهندسة سيف الى أن "موضوع المنتدى لهذا العام سيكون بعنوان (تعزيز خطة 2030 والقضاء على الفقر في أوقات الأزمات المتعددة، التنفيذ الفعال لحلول مستدامة ومرنة ومبتكرة) هذا المنتدى الذي يعتبر منصة الأمم المتحدة الرئيسية لمتابعة أهداف التنمية المستدامة ومراجعتها، سوف يقوم المنتدى السياسي رفيع المستوى في عام 2024 بمراجعة متعمقة لما يلي: 

* الهدف 1. القضاء على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان.

* الهدف 2: القضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية وتعزيز الزراعة المستدامة.

* الهدف 13: إتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة تغير المناخ وآثاره.

* الهدف 16: تعزيز المجتمعات السلمية والشاملة لتحقيق التنمية المستدامة، وتوفير الوصول إلى العدالة للجميع وبناء مؤسسات فعالة وخاضعة للمساءلة وشاملة على جميع المستويات.

* الهدف 17: تعزيز وسائل التنفيذ وتنشيط الشراكة العالمية للتنمية المستدامة".