الأحد 23 حزيران 2024

جمعية HEAD تستكمل حملة تنظيف شاطئ البحر المتوسط من شاطئ البربارة برعاية وزارتي السياحة والبيئة

الإثنين 10 حزيران 2024

في إطار أنشطة يوم البيئة العالمي، نظمت جمعية إنسان للبيئة والتنمية (HEAD) برعاية وزارتي السياحة والبيئة وبالتعاون مع بلدية البربارة «حملة تنظيف شاطئ البحر المتوسط» ضمن الحملة العالمية لهذا العام الذي أقرها برنامج الأمم المتحدة للبيئة تحت شعار حماية التنوع البيولوجي البحري. Preserving Marine Biodiversity 

وأعلنت رئيسة الجمعية المهندسة ماري تريز سيف أن الجمعية تتشارك كل سنة مع 21 دولة على شاطئ البحر المتوسط بتنظيف شواطئها، في يوم البيئة العالمي وتتواصل مع كافة الجمعيات في الدول الواقعة على حوض البحر المتوسط، وبالأخص MIO-ECSDE، LeGambiente، Ministry of EducationSports &Youth in Cyprus، ونقوم بتنظيف الشاطئ اللبناني من الشمال الى الجنوب. 
وأضافت سيف: "يوم الأحد الماضي كانت الحملة على شاطئ جبيل، واليوم على شاطئ البربارة، الرميلة في الشوف وصيدا، والأحد المقبل سنكون في طرابلس"، مؤكدةً أن "مثل هذه الحملات تساعد في تفعيل السياحة، ونظافة شواطئنا لأننا نحن روادها، بالإضافة الى ضرورة أن يكون البحر نظيفًا أيضًا لتعيش السلاحف وجميع الثروة البحرية بسلام وأمان دون أي خطر".
وأعربت سيف عن شكرها لكافة البلديات والجمعيات المشاركة وبالأخص بلدية البربارة بشخص رئيسها النشيط الأستاذ جورج مفرج الذي يعمل على إنماء بلدته بحيث أصبحت قدوة ومقصدًا للسياحة البيئية.
وطالبت من جميع رواد البحر المحافظة على نظافة شواطئنا لأنها مصدر ثروتنا البحرية وتنوعها البحري ومصدر لإنماء السياحية والإقتصاد.
وتوجهت الجمعية بالشكر من المؤسسات الداعمة لإنجاح هذا النهار IPT –almashreq insurance –pharmacie rahbani –sanita – indevco. 
كما حيَّت الجمعية بلدية البربارة ولجنة سيدات البربارة والإعلام المرئي والمسموع والمكتوب على المواكبة الدائمة.