الأحد 23 حزيران 2024

تحت عنوان «دنا منه»... المطران عون ترأس القداس السنوي لشبيبة أبرشية جبيل المارونية

الأحد 19 تشرين الثاني 2023

ترأس راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، في ثانوية راهبات الوردية في بلاط، القداس السنوي لشبيبة الأبرشية تحت عنوان "دنا منه"، عاونه فيه المرشد الخوري جوني شربل والخوري ايلي صليبا.

ووصف عون في العظة التي ألقاها اللقاء بـ"الفرحة الكبيرة"، منوهًا بـ"ما تقوم به شبيبة الابرشية، فعمل الكنيسة عمل متكامل اذ كل واحد يقوم برسالته".

وشدد على أهمية "أن يكون كل واحد منا بنعمة الرحمة قريبًا من أخيه الإنسان في ظل الصعاب والتحديات التي نعيشها"، مشيرًا الى أن "التفاعل مع الأحداث والصعوبات التي نمر بها تفرض علينا أن نكون الى جانب بعضنا البعض ونشعر مع اخوتنا بروح المحبة التي وضعها الرب في كل انسان منذ أن خلق".

وأضاف: "لا يخفى على أحد لاسيما على الشبيبة التي تنظر الى مستقبلها أن المسؤولية التي نعيشها تقع على كل المسؤولين الذين كانوا يتسلمون مقاليد الحكم في بلدنا والذين لم يكونوا على قدر المسؤولية، فلم يضحوا ولم يعطوا من ذاتهم من اجل بناء الوطن. وأمام التجارب القاسية اليأس ممنوع وكذلك الاحباط، بخاصة لدى الشبيبة الذين هم امل المستقبل، وايضا عدم فقدان الرجاء بل التعلق بالايمان لأن الرب لا يمكن أن يتركنا".