الأحد 23 حزيران 2024

العميد خطار شارك في وضع الحجر الأساس للمركز البري للدفاع المدني في عمشيت وتسلم آلية إسعاف مقدمة من مؤسسة ميشال عيسى للتنمية المحلية وشركة IPT للطاقة كهبة الى مركز جبيل الإقليمي في الدفاع المدني

الثلاثاء 11 حزيران 2024

تسلم المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطّار آلية إسعاف مقدمة كهبة من مؤسسة ميشال عيسى للتنمية المحلية وشركة IPT للطاقة لصالح مركز جبيل الإقليمي التابع للمديرية العامة للدفاع المدني خلال زيارته مقر الشركة في عمشيت حيث كان في استقباله رئيس المؤسسة الدكتور طوني عيسى ورؤساء الأقسام، رئيس وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني سمير يزبك، رئيس المركز الإقليمي في قضاء جبيل مخول بو يونس ورؤساء المراكز.

واستهل اللقاء بكلمة ترحيبية للدكتور عيسى أثنى فيها على تضحيات عناصر الدفاع المدني منوهًا بالإنجازات التي حققها هذا الجهاز منذ تولي العميد خطار مهامه على رأس المديرية العامة للدفاع المدني.

بدوره شكر العميد خطار في كلمته مؤسسة ميشال عيسى للتنمية المحلية وعلى رأسها الدكتور طوني عيسى وشركة IPT لوقوفها الى جانب المديرية العامة للدفاع المدني ومدها بالدعم المطلوب لتتمكن من تنفيذ المهام الموكلة إليها سيّما في ظل الأزمة الإقتصادية الخانقة. واعتبر أن سيارة الإسعاف الحديثة ستسهم بتمكين العناصر من تلبية نداءات الأهالي بالسرعة المطلوبة.

ومن ثم قدم أحد مؤسسي مجموعة IPT رزق الله بديع رزق عرضًا تفصيليًا لنظام الإطفاء المعتمد لدى المجموعة.

وقدم عيسى للعميد خطّار درعًا تقديرية. 

ثم تفقد العميد خطار مركز وحدة الإنقاذ البحري في عمشيت الذي افتتح في شهر نيسان من العام الماضي وتم تجهيزه بالكامل بتمويل من مؤسسة ميشال عيسى للتنمية المحلية مشددًا على عناصره لجهة ضرورة البقاء بجهوزية تامة للتدخل فورًا وتقديم المساعدة عند الضرورة، سيّما بعد أن تكررت حوادث الغرق في الآونة الأخيرة، ليقوم بعدها بزيارة الى المنشأة النفطية التابعة لمجموعة IPT حيث عاين مناورة إطفاء حريق نفذها فريق الإطفاء التابع للمنشأة مبديًا إعجابه بما اكتسبوه من خبرات نتيجة الدورات التدريبية المشتركة مع عناصر الدفاع المدني.

وعاين العميد خطار مناورة نفذها عناصر من مركز وحدة الإنقاذ البحري في عمشيت، على الشاطئ أمام مبنى شركة IPT، حول فرضية إنقاذ غرقى فنالت إستحسان الجميع.

بعد ذلك تفقد العميد خطار وعيسى الموقع الذي سينشأ عليه المركز البرّي للدفاع المدني في عمشيت خلال مدة قريبة حيث تم وضع حجر الأساس لبنائه وتسلم من عيسى سيارة الإسعاف الحديثة وأطلعوا على محتوياتها، لتختتم الزيارة بمأدبة غداء أقامها عيسى على شرف المدير العام للدفاع المدني العميد خطار.