الثلاثاء 25 كانون الثاني 2022

صلاة في الفاتيكان لراحة نفس المونسنيور عبدو توفيق يعقوب وجثمانه ينقل الى لبنان الجمعة

الأربعاء 08 كانون الأول 2021

ترأس أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين في بازيليك القديس بطرس في الفاتيكان، صلاة الجنازة لراحة نفس المونسنيور عبدو توفيق يعقوب القاضي في محكمة الروتا في الكرسي الرسولي- الفاتيكان، بمشاركة المعتمد البطريركي الماروني المطران رفيق الورشا، وكيل بطريرك السريان الكاثوليك المطران رامي قبلان، أمين سر المجمع الشرقي المطران جورج غللارو وعميد محكمة الروتا المونسنيور شيدللو ارليانو ومجمع قضاة الروتا، المطران فرنسوا عيد وعدد من الاساقفة والكهنة والرهبان، إضافة الى الكاردينال مومبرتي. كما حضر عن الجانب الرسمي اللبناني سفير لبنان في الفاتيكان فريد الياس الخازن، سفيرة لبنان في روما ميرا ضاهر والقنصل لدى الكرسي الرسولي ريتا قمر والقنصلان الفخريان شربل شبير وزخيا الكوبى، وأفراد من انسباء الفقيد.
 
وتحدث الكاردينال بارولين عن حياة الراحل وعطائه ثم تطرق إلى الوضع في لبنان. 
 
الخازن
وعن حياة الراحل، تحدث لـ"الوكالة الوطنية للإعلام" السفير الخازن، الذي قال: "المونسنيور عبدو يعقوب من أبرز الكهنة الموارنة الذين خدموا في الكرسي الرسولي لسنوات طويلة، وتحديدا في محكمة الروتا الحبرية وقبلها في محكمة "السينياتور" Signature الحبرية. وهو كاتب ومفكر واضح في مواقفه صريح التعبير، بصدق ونزاهة. أمضى رسالته الكهنوتية بين لبنان وباريس وروما تاركا وراءه سمعة ناصعة في أوساط عارفيه وكل من عمل معه في دوائر الكنيسة في روما واينما حل في لبنان والخارج". 
 
أضاف: "عرفته شخصيا وكان لي شرف التعاون معه في عدد من الأنشطة الفكرية. بغيابه تفتقد الكنيسة المارونية أحد أبرز  أحبارها  والكنيسة الرومانية أحد أبرز قضاتها المجلين في قيمهم وفي رسالة المحبة والاخلاص لمبادئ آمن بها والتزم بقيمها الى حين ملاقاة ربه". 
 
يذكر أن جثمان الراحل سينقل يوم الجمعة المقبل، يرافقه وكيل الرهبانية الأنطونية في روما الأب ماجد مارون مع أبنة شقيقه ماري يعقوب.

لقاء ميلادي لمجلس دائرة قضاء جبيل في حزب الكتلة الوطنية اللبنانية 

الأربعاء 29 كانون الأول 2021
بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة، أقام حزب الكتلة الوطنية اللبنانية - قضاء جبيل لقاء عائلي...

الكتلة الوطنيّة: سقطت الصفقة التي كان عنوانها المشترك تهرّب المنظومة من مسؤوليّتها أمام القضاء والناس

الخميس 23 كانون الأول 2021
صدر عن حزب "الكتلة الوطنيّة اللبنانيّة" البيان الآتي: