الأحد 04 كانون الأول 2022

سفيان الصالح: «معرض الإبداع اللبناني» في أبو ظبي من 21 الحالي ولغاية 24 منه

الإثنين 14 تشرين الثاني 2022

أعلن رئيس مجلس العمل اللبناني في أبو ظبي سفيان الصالح، في بيان، أنه ”في الوقت الذي يتخبط فيه لبنان الوطن على الصعد كافة، يحيي لبنان الاغتراب الشراكة الإماراتية - اللبنانية في معرض الإبداع اللبناني الذي يقيمه المجلس في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأوضح أن "المجلس يقيم فعالية ثقافية اجتماعية واقتصادية بعنوان Creative Nation 961 في الفترة ما بين 21 الحالي و 24 منه والمصادفة مع عيد الاستقلال، في خضم الأوضاع المتأزمة في لبنان على المستويات كافة، لتذكير أهلنا في الإمارات ودول الخليج بلبنان الجميل كما كانوا يعرفونه سابقا، لبنان الثقافة والفن والإبداع بهدف تبديد الصورة النمطية الضبابية القائمة حاليا عن وطننا بشكل عام".

وأشار  إلى أن "هذه الفعالية ستقام بالتعاون مع السفارة اللبنانية في الإمارات وبالاشتراك مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وستكون برعاية وزير التسامح والتعايش في دولة الإمارات الشيخ نهيان مبارك آل نهيان".

وقال:"تهدف هذه الفعالية إلى تشجيع الإبداع اللبناني في الخارج وتسليط الضوء على أبرز المبدعين والمبدعات اللبنانيين، والى اظهار الوجه الحقيقي للبنان وإرثه الثقافي والفني، وإتاحة الفرص للمشاركين كي ينفتحوا على الأسواق الخارجية وإقامة شراكات ومشاريع استثمارية تعود بالفائدة على الجميع".

وختم معلنا أن "الفعالية تتضمن معرض الإبداع والابتكار اللبناني بما يوفره من فرص لعرض مشاريع وابتكارات لشركات لبنانية في مجالات التكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي، والإنشاءات الذكية، إلى جانب عرض أعمال للمبتكرين والمبدعين وعدد من المصممين والمصممات، إضافة إلى معرض لأعمال الرسام فؤاد طنب، والفنان الكاريكاتوري الراحل بيار صادق، فضلا عن عروض حية لحرفيين لبنانيين". 

اشارة الى انه سيقام احتفال للأوركسترا السيمفونية اللبنانية على مسرح قصر الإمارات في 21 الحالي .

حلو متسلّمًا الأمانة العامة لـ«الكتلة الوطنيّة» من عيسى: يجب تنظيم الصفوف وتوحيدها بناءً على طرح سياسي واضح

السبت 03 كانون الأول 2022
عقدت الكتلة الوطنيّة، مؤتمرًا صحافيًا في مقرّها الرئيسي في بيروت، حيث أُعلِن عن تسلّم الأمين...

الكتلة الوطنية - جبيل: سدودٌ فارغة وطرقات عائمة

الثلاثاء 29 تشرين الثاني 2022
صدر عن حزب الكتلة الوطنية - دائرة جبيل البيان التالي: