الأحد 18 نيسان 2021

عيسى لعون: ليه جدّدت للحاكم رياض سلامة بعد انتخابك رئيس للجمهوريّة؟

الأربعاء 07 نيسان 2021

توجّه أمين عام حزب الكتلة الوطنية اللبنانية بيار عيسى بسؤال الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تعليقًا على كلمة ألقاها الرئيس مساء اليوم وغرّد قائلاً:

"طالما إنّك من العام 2005 عم تشكّ بسياسة البنك المركزي وبتطالب بإلحاح بإجراء التدقيق الجنائي بحساباتو، ليه جدّدت للحاكم رياض سلامة بعد انتخابك رئيس للجمهوريّة؟".

وأشار رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في رسالة وجهها الى اللبنانيين مساء اليوم، الى انه "عقد أمس اجتماع بين ممثلين عن وزارة المال وحاكمية مصرف لبنان وشركة "ألفاريز ومارسال"، من دون التوصل الى نتيجة ملموسة وتقرر عقد اجتماع آخر يوم الجمعة، وهذه مماطلة وتأكيد أن ما من إرادة لإجراء التدقيق الجنائي".

وقال:"بعدما انتخبت رئيسا للجمهورية حاولت على مدى 3 سنوات ومن دون نتيجة، أن أفتح باب التدقيق الجنائي لأحمي ودائع الناس وكانت الأزمة المالية والنقدية تتفاقم|، وبدأت في تموز 2019 مؤشرات الانهيار وانكشف الوضع في 17 تشرين الأول من العام نفسه".

اضاف: "التدقيق الجنائي هو المدخل لمعرفة من تسبب بوقوع جريمة الانهيار المالي في لبنان وهو ليس مطلبا شخصيا لرئيس الجمهورية، بل هو في صلب المبادرة الفرنسية ومطالب صندوق النقد الدولي وهو قبل كل شيء مطلب اللبنانيين جميعا".

وختم: "أيها اللبنانيون، أقول لكم بإمكانكم أن تختلفوا معي سياسيا، لكن ستجدونني دائما الى جانبكم بالحق وأتقدمكم في معركة كشف أكبر عملية نهب بتاريخ لبنان فكونوا معي".

الكتلة الوطنيّة: تنازل المنظومة الحاكمة عن سيادة لبنان على حدوده البحريّة خيانة عظمى

الأحد 18 نيسان 2021
صدر عن حزب الكتلة الوطنيّة اللبنانيّة البيان الآتي:

بيار عيسى لموقعنا: لم نشارك في خراب لبنان ولكننا سنشارك بإعادة إحيائه

الأربعاء 14 نيسان 2021
إنه يوم 13 نيسان 2021، ذكرى اندلاع الحرب اللبنانية عام 1975 التي لطالما حذّر منها...