الأربعاء 03 آذار 2021

بيار عيسى: معقول يحكوا بالسيادة بوقت عم نشحد من برّا؟

الجمعة 22 كانون الثاني 2021

أعلن الأمين العام لحزب الكتلة الوطنية بيار عيسى أنه "بكارثة إنفجار مرفأ بيروت المجتمع المدني اشتغل بوقت كانت الدولة غايبة كلياً. وبالكتلة الوطنية إجت جمعية DPNA من صيدا وساعدت معنا الأهالي، وهيدا دليل على إنو الأمل ما بيجي إلا من اللبنانيّين".

وأشار في حديث "لإذاعة الشرق" الى أن "قرض البنك الدولي لدعم شبكة الأمان الاجتماعي بغطي 170 ألف عائلة والمجموعة الأوروبية وألمانيا مستعدين يغطو الفرق للوصول لـ200 ألف عائلة... وبالـ2020 الدراسات بتدل إنو 25 % من اللبنانيي كانو تحت خط الفقر واليوم صارو بحدود 50% وإذا انرفع الدعم بتوصل النسبة لـ70 و90%".

وأضاف عيسى قائلاً: "السلطة وأحزاب الطوائف بيدّعو إنن موجودين ومشلشين باسم السيادة، بوقت عم يمسحو الأرض بالسيادة. فوقت تكون متّكل على المجتمع الدولي لتأمين العدالة الاجتماعية وتكافح الفقر عن أيّ سيادة عم نحكي؟ معقول يحكو بالسيادة بوقت عم نشحد من برّا؟ ما في سيادة بكل معانيها!".

وأردف عيسى: "عنّا أزمة إقتصادية معطوفة على أزمة مالية معطوفة على أزمة صحية ومعطوفة على أزمة إجتماعية. وبوضع الفقر رح يصير في عنّا أزمة أمنيّة بلّشنا نشوف بوادرها. بخوفونا من الحرب الاهلية، بس ما في لا حرب ولا غيرها، في أزمة أمنيّة وضروري البدء بهالمشروع لمكافحة الفقر".

وأعلن عيسى أن "الكتلة الوطنية عاملة حملة كبيرة بالاعلام ومواقع التواصل الاجتماعية لمكافحة الفقر المدقع وعم نعمل ضغط، لأنّو لازم نأمّن العدالة الاجتماعية من خلال شبكة أمان، وصار الوقت يكون في خطة إقتصادية ولازم ترجع الثقة ويرجع الاستثمار".

وأشار عيسى الى أنه "كان مفروض ننتهي سابقًا من بناء كل مؤسسات الكتلة الوطنية، إجت الثورة و"كورونا" فتأخّرنا. صار عنّا اليوم رؤية واستراتيجية وبرنامج واضح ونظام داخلي جديد، وفتحنا باب الانتساب بعد تعديل النظام تنكون فعلاً حزب ديمقراطي كل المناصب فيه منتخبة وما في منطق الزعيم بالقيادة".

وفي الختام، اعتبر عيسى أنه "أفحمنا مجلس النواب بالإجماع من شهرين برفع السرية المصرفية لمدة سنة كرمال التدقيق الجنائي، ولليوم لا كمّلت الشركة السابقة ولا تعاقدوا مع شركة جديدة للتدقيق. دولة الفساد والهدر بالإجماع صوّتت وبالإجماع عم تماطل تتخلص مهلة السنة وما يخلص التدقيق".

الكتلة الوطنية: الحياد مطلبنا ونشكر الراعي تبنيه مطالب الناس وتركنا الحرية للمشاركة بلقاء بكركي

الإثنين 01 آذار 2021
صدر عن اللجنة التنفيذية في حزب الكتلة الوطنيّة اللبنانيّة بعد اجتماعها الدوري، اليوم الإثنين، 1...

الكتلة الوطنية: نؤيد مؤتمرًا دوليًا لحماية وفاقنا ودولتنا الواحدة ونطلب من الراعي والقادة الروحيين رفع الغطاء عن الطبقة السياسية

الجمعة 26 شباط 2021
صدر عن الكتلة الوطنيّة البيان الآتي: