الخميس 09 نيسان 2020

مستشفى المعونات: شفاء ٦ أشخاص بينهم الوزير الصفدي، حالة وفاة، و٨ لا زالوا في الحجر

الأربعاء 25 آذار 2020

صدر عن إدارة مستشفى سيّدة المعونات الجامعي - جبيل بيانًا بتاريخ 25 آذار 2020 جاء فيه:

بعد أن أصبح مستشفى سيّدة المعونات الجامعي المركز الاستشفائي الوحيد المجهّز والمستعد لاستقبال المرضى المصابين بفيروس COVID-19 (كورونا)، في المنطقة الممتدّة من شمال بيروت إلى أقصى شمال لبنان، وإثر ازدياد أعداد الوافدين إليه لإجراء الفحوصات الخاصة بالفيروس المذكور أو للإستشفاء منه، يعرض للتالي:

1- مغادرة ستة أشخاص لغاية اليوم للقسم المخصّص لاستقبال المرضى المصابين بفيروس COVID-19 (كورونا)، منهم معالي الوزير محمد الصفدي، إثر ظهور النتائج السلبية للفحوصات المخبرية التي أجريت لهم.

2- استمرار المستشفى بالعناية بثمانية مرضى، جرى استقبالهم في القسم المذكور، بينهم سبعة من طاقمه التمريضي، والذين يفترض أن يغادروا المستشفى في الايام القليلة المقبلة.

3- تتمّ متابعة أحد المرضى الذي استقبل مؤخّراً في قسم العناية الفائقة المخصّص للمرضى المصابين بفيروس COVID-19 (كورونا)، وهو في حالة حرجة جدّاً نظراً لمعاناته من قصور مزمن في الكبد.

4- وفاة أحد المرضى الذي كان يعاني من حالة متقدّمة من سرطان الرئة، والذي جرى استقباله منذ بضعة أيّام إثر إصابته بالفيروس المذكور.

بالمناسبة تتقدّم عائلة المستشفى بالصلاة لراحة نفس المرحوم والتعازي من عائلته وذويه، وتتمنّى الشفاء لجميع المرضى المصابين، وتطلب من الجميع التقيّد الكلّي بتعليمات وزارة الصحّة العامّة، لا سيّما لناحية الحجر الذاتي والابتعاد عن جميع مصادر العدوى.

 

الكتلة الوطنيّة للمانحين: أيّ مساعدة بلا خطة حكومية تعويم لسلطة أهلكت لبنان وعدم احترام لإرادة شعبه

الخميس 09 نيسان 2020
شدّدت الكتلة الوطنيّة"\ على أنّ تقديم أيّ مساعدة من الجهات المانحة للحكومة من دون أن...

شكرًا روبير فاضل

الأربعاء 08 نيسان 2020
وأخيرًا، أقرّ مجلس الوزراء مفاعيل تطبيق دعم العائلات اللبنانية في مواجهة فيروس "كورونا المستجد" بعد...