السبت 30 أيار 2020

رئيس بلدية جبيل للمصارف: تنظيم الأدوار وإلزامية الكمامة وتعقيم اليدين

الثلاثاء 19 أيار 2020

أصدر رئيس بلديّة جبيل-بيبلوس وسام زعرور تعميمًا، يطلب فيه من جميع مدراء فروع المصارف اللّبنانيّة الموجودة في جبيل، تنظيم أدوار الزبائن خارج المصرف عبر توزيع أرقام تسلسليّة عليهم، إضافة الى توزيع كمّامة لكلّ شخص لا يضعها.

كما يُطلب منهم وضع معقّم لليدين (Hand Sanitizer) إلى جانب كلّ صرّاف آلي (مثبّت على الحائط) ليتمكّن كلّ شخص من تنظيف يديه قبل وبعد لمس الأزرار أثناء إجراء العمليّات المصرفيّة.

أمّا العملاء، فعليهم ترك مسافة آمنة بين بعضهم البعض أو الانتظار في سيّاراتهم، وخصوصاً مع ارتفاع درجة حرارة الطقس لحين يأتي دورهم بحسب الرقم، واستخدام المناديل الورقية للضغط على أزرار الصرّاف الآلي ثم التخلص منها فورًا، وتعقيم أياديهم قبل وبعد القيام بالعمليات المصرفيّة، إضافة إلى عدم التزاحم أمام ماكينات الصراف الآلي وذلك لتجنّب الإحتكاك مع الآخرين وبالتّالي حماية أنفسهم وغيرهم من احتمال انتشار "الكورونا"، وإلّا ستضطرّ الشرطة البلديّة إلى اتّخاذ الإجراءات القانونيّة بحقّ المصارف.

وتذكّر البلدية المواطنين بأن التشدّد في اتّخاذ هذه الاجراءات ولزوم تطبيقها، ليس سوى ضرورة للحدّ من انتشار الوباء وحفاظاً على السّلامة العامّة.