السبت 30 أيار 2020

أبي رميا: همنا اليوم هو إنجاح العهد وإنقاذ البلد والتواصل مع حزب الله دائم

الجمعة 22 أيار 2020

شدد النائب سيمون أبي رميا أن العلاقة بين التيار وحزب الله ثابتة، قائلاً: "هذا التفاهم الذي اسسه  شخصان استثنائيان هما فخامة الرئيس العماد ميشال عون وسماحة السيد حسن نصرالله امتد الى القواعد الشعبية وخلق علاقة استراتيجية، والتباينات في بعض الملفات الداخلية لن تؤثر على متانة العلاقة".

أبي رميا وفي حديث لتلفزيون الجديد أكد أن التواصل مع حزب الله دائم وقال: "لسنا بحاجة لإيصال اي رسائل سياسية ودبلوماسية للحزب لأن علاقتنا مبنية على الشفافية والصراحة، وهناك لقاءات روتينية يقوم بها التيار مع البعثات الدبلوماسية ولا يجب اعطاء هذا الموضوع اكبر من حجمه".

وأضاف أبي رميا أن كل كلام عن قرار اتخذه التيار بمهاجمة حزب الله إعلاميًا عار عن الصحة جملة وتفصيلاً، ولا يجب تحميل كلام النائب زياد اسود اكثر مما يحتمل، فهدف ما قاله يراد به حث حزب الله على الانغماس اكثر في عملية مكافحة الفساد.

ومن جهة اخرى لفت أبي رميا ان: "همّنا الوحيد كتيار وطني حر بالفترة المتبقية من العهد هو تحقيق الاصلاح واستكمال بناء دولة المؤسسات وانقاذ لبنان من الازمة المعيشية الصعبة الذي يعيشها والتأسيس لاقتصاد منتج ودولة فاعلة، ومن المبكر الحديث عن الإنتخابات الرئاسية المقبلة".

وقال أبي رميا خاتمًا: "هدفنا اليوم هو إنجاح العهد وإنقاذ البلد وليس معركة الرئاسة... وإذا لم ننجح عندها سنكون خارج الحسابات الرئاسية".